[ kafapress.ma ] :: بعد مرور ثمانية أيام الاولى من رمضان... لجنة المراقبة تؤكد أن الأسواق مزودة بوفرة والأسعار مستقرة
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
السبت 08 ماي 2021 العدد : 3683




بعد مرور ثمانية أيام الاولى من رمضان... لجنة المراقبة تؤكد أن الأسواق مزودة بوفرة والأسعار مستقرة

      FaceBook      
كفى بريس: (وم ع) بتصرف
مجتمع وحوداث
| 23 أبريل 2021 - 0:04

عقب اجتماعها الثاني الخميس، اكدت اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار ومراقبة الجودة والأسعار، أن الأسواق مزودة بوفرة من كل المواد الأكثر استهلاكا، والأسعار مستقرة خلال الثمانية أيام الأولى من شهر رمضان.

وحسب بلاغ لقطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، فقد تبين للجنة "من خلال التتبع اليومي لمصالح القطاعات المعنية أن الأسواق مزودة بوفرة من كل المواد الأكثر استهلاكا وأنه لم يتم تسجيل أي نقص أو خصاص خلال هاته الفترة".  

وأوضح البلاغ، أن الأسعار مستقرة بشكل عام، كما سجلت اللجنة "تراجعات في أثمنة مجموعة من المواد الاستهلاكية مقارنة مع نفس الفترة من شهر رمضان للسنة الماضية، كالقطاني واللحوم الحمراء. كما لوحظت كذلك ارتفاعات نسبية في أثمنة بعض أنواع المواد الغذائية كالطماطم واللحوم البيضاء".

وأشار البلاغ، إلى أنه تم عقد هذا الاجتماع تحت رئاسة قطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، ومشاركة ممثلين عن القطاعات الوزارية المكلفة بالداخلية والفلاحة والصيد البحري والصناعة والتجارة والطاقة والمعادن.

وختم قطاع الشؤون العامة للحكومة بلاغه، بالتأكيد على أن اللجنة ستواصل عملية المتابعة لرصد تطور حالة الأسواق ووضعية التموين ومستوى الأسعار وحصيلة تدخلات لجن المراقبة لمواجهة كافة أساليب الغش والاحتكار والمضارية والتلاعب في الأسعار.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071