[ kafapress.ma ] :: رئيس "الفيفا": المغرب يزخر ببنيات تحتية مهمة يمكن أن تستفيد منها إفريقيا والعالم
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الجمعة 23 أبريل 2021 العدد : 3668




رئيس "الفيفا": المغرب يزخر ببنيات تحتية مهمة يمكن أن تستفيد منها إفريقيا والعالم

      FaceBook      
كفى بريس
رياضة
| 24 فبراير 2021 - 15:12

قال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأربعاء 24 فبراير الجاري بالرباط، إن "المغرب يزخر ببنيات تحتية مهمة؛ منها مركز محمد السادس لكرة القدم، والتي يمكن أن تستفيد منها إفريقيا والعالم".

وأوضح رئيس "الفيفا"، في تصريح صحفي عقب وصوله إلى الرباط، أن زيارته للمغرب تدخل في نطاق العمل مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، لمناقشة المشاريع المستقبلية المتعلقة بكرة القدم المغربية والإفريقية.

وأكد إنفانتينو، أن المغرب يلعب دورا مهما ويعد قاطرة في تطوير كرة القدم المحلية، مردفا: “جئت إلى هنا مرات عديدة.. إلى جانب الشغف الكبير الذي يكنه هذا البلد لكرة القدم، يلاحظ أيضا الجدية الكبيرة في عمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتطوير اللعبة”.

وأضاف: “لهذا السبب نحن هنا، من أجل تباحث سبل تطعيم هذا العمل أكثر.. المغرب يزخر ببنيات تحتية مهمة؛ منها مركز محمد السادس لكرة القدم، والتي يمكن أن تستفيد منها إفريقيا والعالم”، مشيرا إلى أن النقاش سيدور بالأساس حول مشاريع وبرامح لتطوير الممارسة لدى الشباب ولدى كرة القدم النسوية، وتطوير اللعبة بشكل عام، مردفا: “هذه فرصة جيدة لمناقشة النقاط المذكورة، والعودة بمجموعة من الأفكار بخصوص برنامج تطوير مستقبل كرة القدم المحلية والإفريقية”.

ويشار إلى أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة استقبل صباح الأربعاء 21 فبراير الجاري، جياني إنفانتينو بحضور فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.





مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071