[ kafapress.ma ] :: المتضررون من تأخر تسليم بقع أرضية من طرف "العمران" بتيفلت يشتكون 9 سنوات من "المماطلة"
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الخميس 25 فبراير 2021 العدد : 3611


المتضررون من تأخر تسليم بقع أرضية من طرف "العمران" بتيفلت يشتكون 9 سنوات من "المماطلة"

      FaceBook      
كفى بريس
مجتمع وحوداث
| 17 يناير 2021 - 18:36

قام مجموعة من المتضررين من تأخر تسليم بقع أرضية بتيفلت من طرف شركة العمران، بتأسيس جمعية للدفاع عن حقهم في السكن اللائق.

وأفاد بلاغ للمتضررين، أن ما يقارب الألف من المغاربة القاطنين داخل وخارج أرض الوطن، المتضررين  من مشكل تأخر تسليم البقع الأرضية الكائنة   بتجزئتي الرياض و الفلين1 - تمديد حي الدالية - بلدية تيفلت التابعتين للشركة العمومية العمران فرع الرباط ، والذي تجاوز التسع سنوات، قاموا بتأسيس جمعية" الرياض والفلين للتنمية والتعاون" للدفاع عن حقهم في السكن اللائق الذي يحفظ الكرامة ويضمن الاستقرار.

واوضح البلاغ الذي توصلت "كفى بريس" بنسخة منه، أن المتضررين دفعوا ثمن البيع للشركة، ورغم ذلك لم يتسلموا بقعهم بسبب ما وصفوه ب "سياسة التماطل والتسويف التي تنهجها الشركة المعنية".

واكد البلاغ، أنه فور تأسيس الجمعية، قام المتضررون بمراسلة جميع الجهات المعنية بالملف دون أن تجد قضيتهم طريقا إلى الحل.

وأشار البلاغ، إلى أن هذا التأخر الطويل الامد له آثار سلبية على الأسر، وعلى السلم الاجتماعي والاستثمار، وعلى المنظر العام للمدينة (حيث أصبحت التجزئتان مطرحا للنفايات).

وابرز البلاغ، أنه رغم المجهوات التي يقوم بها والي الجهة في محاربة السكن العشوائي ، فان حرمان عدد من المواطنين والمواطنات من السكن اللائق الذي يحفظ الكرامة ويضمن الاستقرار  ، وعدم تيسير الحصول عليه بطرق مشروعة يعد فرصة لعودة دور الصفيح والفوضى إلى مدينة تيفلت.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071