[ kafapress.ma ] :: الاحتجاج يصل إلى الأرصاد الجوية ونقابة تقرر حمل الشارة السوداء "للتصدي للهجمة الشرسة"
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الثلاثاء 24 نونبر 2020 العدد : 3518


الاحتجاج يصل إلى الأرصاد الجوية ونقابة تقرر حمل الشارة السوداء "للتصدي للهجمة الشرسة"

      FaceBook      
كفى بريس
مجتمع وحوداث
| 19 أكتوبر 2020 - 18:35

أعلنت النقابة العامة لمستخدمي الأرصاد الجوية الوطنية، عن قرارها بحمل الشارة السوداء، الثلاثاء 20 أكتوبر الحالي، من أجل "التصدي للهجمة الشرسة على الحقوق والمكتسبات والحريات النقابية.."

واكد المكتب الوطني للنقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أن قرار الإحتجاج جاء من أجل التصدي لأبرز "هجمة شرسة على الحقوق والحريات"، وهو "القانون التكبيلي للإضراب ولتجاهل الحوار الاجتماعي معدم الالتزام بمخرجاته".

وأكدت النقابة في بلاغ لها بهذا الخصوص، علىضرورة التجاوب مع مطالب الرصديين العالقة و المتمثلة في ضرورة فتح باب الحوار مع الوزير المسؤول عن القطاع تنفيذا لمنشور رئاسة الحكومة الذي دعا إلى تفعيل الحوارات القطاعية، فضلا عن إيلاء العناية اللازمة للموظفين و مقرات العمل التي يزاولون فيها، في ظل جائحة كورونا.

كما دعت النقابة في البلاغ نفسه، إلى الإسراع باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل محاصرة الوباء في الأماكن والمصالح التي ظهر فيها الفيروس تفاديا لما لا تحمد عقباه، والتعجيل بالمصادقة على التعويض عن السهر الرصدي، والتحفيز المادي الخاص بالعاملين بالمراكز والمصالح التقنية.

واوضحت النقابة، أن تقنية الاحتجاج ستكون طيلة فترة العمل اليومية بالنسبة للعاملين بالتوقيت الإداري، في حين ستكون من بداية الفترة الصباحية إلى نهاية القترة المسائية بالنسبة للعاملين بالتوقيت التقني و شبه التقني.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071