[ kafapress.ma ] :: أبو حفص يثير الجدل بصلاة التباعد الاجتماعي ويكتب "تمرين جميل لتحسين ظروف العبادة"
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأربعاء 12 غشت 2020 العدد : 3414


أبو حفص يثير الجدل بصلاة التباعد الاجتماعي ويكتب "تمرين جميل لتحسين ظروف العبادة"

      FaceBook      
كفى بريس
مجتمع وحوداث
| 09 يوليوز 2020 - 11:52

أثار الباحث في الدراسات الإسلامية، عبد الوهاب رفيقي الشهير ب"أبو حفص"، الجدل مرة أخرى على مواقع التواصل الإجتماعي بعد تدوينة حول صلاة الجماعة وشروط التباعد الإجتماعي.
وحسب ما نشره أبو حفص على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، فإنه يتمنى إستمرار صلاة الجماعة وفق إجراءات التباعد الإجتماعي.
وأكد أبو حفص، أن الحفاظ على إجراءات التباعد الاجتماعي اثناء تأدية الصلوات الخمس في المساجد "تمرين جميل لتحسين ظروف العبادة".
اعتبر الباحث في الدراسات الإسلامية، عبد الوهاب رفيقي أن حث المغاربة على الحفاظ على إجراءات التباعد الاجتماعي خلال تأدية الصلوات في المساجد "تمرين جميل لتحسين ظروف العبادة".
وأضاف أبو حفص في تدوينته، أن "صلاة الجماعة بشكلها الجديد من تباعد وشروط صحية تتعلق بالنظافة، برأيي تمرين جميل لتحسين ظروف العبادة، وحتى لإعادة النظر في النصوص المتعلقة بإلصاق الكتف على الكتف والكعب على الكعب، شخصيا كنت تنعيا نحاول ندير هاد العملية ديال إلصاق الكتف والكعب فنفس الوقت متتصدقش ليا، وعدم ترك فرجة بدعوى أن الشيطان يتسلل منها، ومعرفة سياقاتها وأسباب تشريعها".
وتابع أبو حفص توضيحاته في التدوينة نفسها، قائلا، "شخصيا أتمنى لو استمرت صلاة الجماعة بهذه الشروط، حتى بعد رفع الوباء".
وجاءت تدوينة أبو حفص، بعد قرار وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية، إعادة فتح المساجد بشكل تدريجي في 15 من يوليوز الحالي، من اجل تأدية الصلوات الخمس، بإستثناء صلاة الجمعة.
كما شددت الوزارة في بلاغ لها بهذا الخصوص، على ضرورة مراعاة الحالة الوبائية المحلية وشروط المراقبة الصحية، التي ستدبرها لجان محلية بأبواب المساجد.
وأكدت الوزارة في بلاغها على وجوب حرص المصلين في المسجد على إجراءات الوقاية، ولاسيما وضع الكمامات ومراعاة التباعد في الصف بمسافة متر ونصف بين شخص وشخص إلى حين توفر شرط تراص الصفوف.
كما أكدت وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية، على ضرورة تجنب التجمع داخل المسجد، قبل الصلاة وبعدها، وتجنب المصافحة والازدحام، لاسيما عند الخروج، مشددة على ضرورة تعقيم اليدين بمحلول (متوفر بباب المسجد)، وقياس الحرارة (من طرف شخص مكلف)، والحرص على استعمال السجادات الخاصة، واستمرار إغلاق المرافق الصحية بالمساجد.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071