[ kafapress.ma ] :: وزارة الصحة تعزز سياستها التواصلية حول كورونا وتبرمج تصريحا أسبوعيا مفصلا كل جمعة
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الإثنين 10 غشت 2020 العدد : 3412


وزارة الصحة تعزز سياستها التواصلية حول كورونا وتبرمج تصريحا أسبوعيا مفصلا كل جمعة

      FaceBook      
كفى بريس
صحة وعلوم
| 08 يوليوز 2020 - 11:52

قررت وزارة الصحة تعزيز سياستها التواصلية المتعلقة بمستجدات وباء فيروس كورونا المستجد، بمواصلة بث التصريح اليومي حول تطورات الحالة الوبائية ببلادنا، إضافة إلى إشراك مسؤولي الوزارة على المستوى الجهوي  من خلال تدخلاتهم على القنوات التلفزية الرسمية خلال النشرات الإخبارية، وكذا تخصيص تصريح صحفي أسبوعي يتضمن معطيات مفصلة حول الحالة الوبائية العامة، فضلا عن تضمينه رسائل التحسيس والتوعية حول الوباء.
واوضح بلاغ لوزارة الصحة توصلت "كفى بريس" بنسخة منه، أن التصريح الصحفي اليومي الذي سيتوالى على تقديمه أعضاء المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة، سيتضمن معطيات محينة حول مستجدات الحالة الوبائية ببلادنا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، بما في ذلك الجهات والمدن التي شهدت تسجيل حالات جديدة مؤكدة أو بؤر وبائية مع التذكير بالحالة العامة منذ بداية الوباء، وذلك كالعادة ابتداء من الساعة السادسة مساء، كما سيتم بثه على الصفحة الرسمية للوزارة على الفيسبوك وكذا قناتها الرسمية على اليوتيوب، والقنوات التلفزية الرسمية وكذا وكالة المغرب العربي للأنباء.
بالإضافة إلى ذلك، يضيف البلاغ، سيتم تقديم مساء كل جمعة ابتداء من الساعة نفسها، تصريح صحفي أسبوعي على شكل عرض تقديمي مفصل يوضح تفاصيل الحالة الوبائية (منحنيات تطور الوباء بالمغرب من حيث عدد حالات الإصابة المؤكدة، الحالات المستبعدة، والحالات قيد الاستشفاء، إضافة إلى حالات التعافي وعدد الوفيات، وطبيعة البؤر الوبائية المكتشفة)، كما سيتضمن هذا العرض رسائل تحسيسية وتوعوية حول فيروس كورونا المستجد، وكذا الإجراءات الوقائية الواجب التقيد بها خلال هذه المرحلة للحد من انتشار  هذا الفيروس.
وأشار البلاغ، إلى أن الوزارة تحرص منذ بداية الوباء على تقديم كبسولات تحسيسية حول التدابير الوقائية الموصى باتخاذها لتجنب خطر الإصابة بعدوى الفيروس، ويتم بث هذه الكبسولات مجانا على القناة الأولى والقناة الثانية وقناة ميدي1 تيفي.
وختمت الوزارة بلاغها، بتجديد التأكيد أن الحالة الوبائية ببلادنا تبقى مستقرة مع درجة يقظة مرتفعة خاصة بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي، كما أن ارتفاع عدد المصابين في الفترة الأخيرة، يرجع بالأساس إلى توسيع دائرة الكشف الجماعي المبكر، والقيام بفحوصات مكثفة، وتتبع المخالطين.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071