[ kafapress.ma ] :: أخنوش يبلغ العثماني رفض التجمع "تأميم" مصفاة النفط "لاسامير"
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
السبت 11 يوليوز 2020 العدد : 3382


أخنوش يبلغ العثماني رفض التجمع "تأميم" مصفاة النفط "لاسامير"

      FaceBook      
كفى بريس
سياسة واقتصاد
| 30 ماي 2020 - 17:09

أعلن رئيس التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش رفض الحزب القاطع تأميم المصفاة "لاسامير".

وقال في اللقاء الذي جرى عن بعد بين رئيس الحكومة سعد الدين العثماني والأمناء العامين للأحزاب الممثلة في البرلمان "لاسامير" معروض أمام القضاء حاليا، وأن المغرب تبنى سياسة اقتصاد السوق ودعم القطاع الخاص والمبادرة الحرة.

وأوضح أخنوش وفق ما نقل موقع "أشكاين" أن "قطاع المحروقات تم تحريره وأن تأميم الشركة ستعتبر تراجعا عن هذا الاختيار، وهو الأمر الذي لن يخدم مصلحة الفاعلين الخواص في قطاع المحروقات".

وكانت الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول "سامير"، وجهت رسالة إلى كل من رئيس الحكومة وأربعة وزراء وعدد من المسؤولين، لمطالبتهم بالتدخل من أجل تيسير ظروف الاستئناف الكامل للإنتاج بالمصفاة المغربية للبترول.

ودعت الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول، المكونة من التنظيمات السياسية والنقابية والجمعوية وأجراء مصفاة المحمدية والخبراء والمحامين والبرلمانيين،  إلى "العمل على رفع معوقات الاستئناف الطبيعي لنشاط المصفاة المغربية والاستفادة من كل طاقاتها في تخزين وتكرير البترول وفق مقتضيات المصلحة العامة في ظل حالة الطوارئ الصحية والابتزاز المسلط على المغرب بعد الخوصصة وبعد تحرير السوق والأسعار".

واقترحت الجبهة، تفويت التسيير للخواص برفع العراقيل المطروحة من داخل وخارج المسطرة القضائية أو التفويت لحساب الدولة بصفتها كبيرة الدائنين والراعية للمصلحة العامة للمغرب أو التفويت لحساب الشركة المختلطة الاقتصاد بشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص".




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071