[ kafapress.ma ] :: الملك يتابع عن كثب إجراءات إنجاح الإقلاع الاقتصادي والديوان الملكي يطمئن اتحاد المقاولات
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
السبت 11 يوليوز 2020 العدد : 3382


الملك يتابع عن كثب إجراءات إنجاح الإقلاع الاقتصادي والديوان الملكي يطمئن اتحاد المقاولات

      FaceBook      
كفى بريس (صحف)
سياسة واقتصاد
| 30 ماي 2020 - 15:34

طمأن الديوان الملكي الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مبلغا إياهم أن الملك، محمد السادس، يتابع عن كثب الإجراءات التي يتم اتخاذها لدعم القطاع الخاص، ن تعليمات ملكية تم إصدارها إلى الحكومة  التعبئة الشاملة من أجل تمكين أرباب العمل من الوسائل الضرورية لتجاوز الوضعية التي يعيشونها، حاليا، والعمل على مواكبة الفاعلين الاقتصاديين لإنجاح الإقلاع الاقتصادي واستئناف الأنشطة الإنتاجية.

وكشف شكيب لعلج، رئيس اتحاد " الباطرونا" أن الديوان الملكي استقبل أعضاء مكتب الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب “الباطرونا” بحضور أعضاء من الحكومة، خلال اجتماع المجلس الإداري بتقنية المناظرة المرئية، الخميس، مبرزا أن هذا الاستقبال، الذي حظي به أرباب المقاولات بالديوان الملكي، حضره أعضاء من الحكومة، من بينهم وزير الاقتصاد والمالية.

وثمن المشاركون في اجتماع المجلس الإداري هذه الالتفاتة الملكية، التي تعتبر ضمانة بالنسبة إلى الفاعلين الاقتصاديين في التعاطي الفعال للحكومة مع مطالب “الباطرونا”، إذ تم التأكيد خلال الاجتماع بالديوان الملكي على أن جلالة الملك يتابع كل مكونات النسيج الإنتاجي والمقاولات بمختلف أصنافها وأحجامها على الصعيد الوطني.

وطالب لعلج، حسب ما أوردت "الصباح" مختلف الفاعلين الاقتصاديين بالتعاطي الفعال والإيجابي والتعبئة الشاملة، من أجل إنجاح الإقلاع وتجاوز الوضعية التي نتجت عن الإجراءات الوقائية المعتمدة من قبل المغرب للحد من انتشار الوباء.

ونوه محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية والإصلاح الإداري، خلال كلمته في اجتماع المجلس الإداري للباطرونا، بمخطط الإقلاع الذي تقدم به الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مشيرا إلى أنه يمثل مرجعا غنيا وآلية للعمل بالنسبة إلى كل القطاعات الإنتاجية.

وتعهد بنشعبون بمعالجة مطالب الفاعلين الاقتصاديين، والعمل على الاستجابة لانشغالاتهم والإعداد لمخطط شامل من أجل إدماج القطاع غير المهيكل وإصلاح الإدارة، وإيجاد مصادر تمويل مخطط الإقلاع، وتبسيط المساطر القضائية وملاءمتها مع الوضعية التي تعيش في ظلها المقاولات المتضررة من الجائحة، واعتماد آليات لتدبير الأزمة، والإسراع في أداء متأخرات الضريبة على القيمة المضافة، من أجل تمكين المقاولات من مستحقاتها في أقرب الآجال.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071