Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الجمعة 17 نونبر 2017 العدد : 2402

ما لا تعرفونه عن ميزة Continue Watching التي يختبرها الفايسبوك

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس: وكالات
ثقافة وفكر وفن وإعلام
| 12 مارس 2017 - 9:41

تختبر شبكة فيس بوك الاجتماعية ميزة جديدة تدعى “متابعة المشاهدة” continue watching، والتي تعمل على الطلب من المستخدمين مواصلة مشاهدة الفيديوهات التي رؤها ضمن خلاصة تغذية الأخبار ولم ينتهوا منها بعد، ووفقاً لمتحدث باسم الشركة فإن الميزة اختبارية وتظهر ضمن الجزء العلوي من خلاصة أخبار بعض المستخدمين حالياً.

وتعمل الميزة الاختبارية حالياً على نسخة الويب فقط من فيس بوك، ويعتبر الهدف الأساسي لهذه الميزة جعل المستخدمين يشاهدون المزيد من مقاطع الفيديو عبر الشبكة الإجتماعية، كما انها تتماشى مع استراتيجية فيس بوك فيما يخص مقاطع الفيديو، حيث تطلب الشبكة من الناشرين مقاطع فيديو أطول على أمل أن يشاهدها المستخدم على أجهزة التلفزيون التقليدية.

وكان دان روز نائب رئيس الشركة للشراكات قد تحدث عند إطلاق الشبكة الإجتماعية عدداً من تطبيقاتها المرتبطة بأجهزة التلفاز خلال الشهر الماضي عن إمكانية ان تتحول الناس إلى استعمال منصة آبل تي في Apple TV ومنصة أمازون فاير تي في Amazon Fire TV عندما لا يملكون الوقت خلال النهار لإنهاء مشاهدة الفيديوهات.

وأوضح دان “هناك الكثير من الناس عند مشاهدتهم لمقاطع فيديو ضمن خلاصة تغذية الأخبار يعملون على حفظ الفيديوهات أثناء النهار لمشاهدتها لاحقاً وذلك لأنهم لا يملكون وقتاً لمشاهدة فيديو مدته ثلاث دقائق”.

وأشار المتحدث باسم الشبكة الاجتماعية إلى أن هذه الميزة الاختبارية ما تزال في مراحلها الأولى، وكما هو الحال مع جميع الميزات الاختبارية من فيس بوك فقد لا تصل ميزة “متابعة المشاهدة” إلى جميع مستخدمي الشبكة الإجتماعية.

تجدر الإشارة إلى قيام الشبكة الإجتماعية ببدء مرحلة اختبار وضع الإعلانات ضمن منتصف فيديوهات الناشرين، بشكل يشبه إلى حد ما الإعلانات التي تظهر في التلفزيون، حيث تتيح هذه الخطوة إمكانية كسب المال من المحتوى الذي يعمل الناشرين على تقديمه عبر الشبكة الإجتماعية.

بينما أوضحت دراسة جديدة أجرتها شركة الأبحاث “كنتار ميديا” شملت 1999 شخصاً بعمر 18 سنة وما فوق من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة ممن يشاهدون مقاطع الفيديو القصيرة بانتظام على شبكة الإنترنت أن مشاهدة الفيديو عبر الإنترنت في دولة الإمارات زادت خلال 2016 بنسبة 79 في المئة.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071