Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الخميس 18 شتنبر 2014 العدد : 1206
البحث
كفى نيوزليتر
ميلاد مشاريع بنيوية هامة تجسيدا لبرنامج التنمية الاقتصادية والحضرية بتطوانتقرير: المغرب يؤكد من أديس أبابا أن محاربة تهريب المخدرات أولوية وطنيةبوعيدة: الجزائر طرف مباشر في نزاع الصحراء وعليها “الانخراط” في إيجاد حل لهإنجاز أول عملية لزرع الأعضاء من متبرع ميت دماغيا تنقذ حياة شخصين بفاس والدار البيضاءافتتاح الدورة التاسعة عشرة لمهرجان “جاز شالة” في الرباط بحفلين موسيقيين متميزينالمدير العام للصندوق المغربي للتقاعد يؤكد أن اصلاح مشروع أنظمة التقاعد ضرورة ملحة"أمنستي أنترناسيونال" أمام البرلماناللحنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين تؤجل عقد ندوة صحفية بسبب خديجة الرياضيإدانة أحد انفصاليي الداخل بسبع سنوات سجنا بتهمة حيازة أقراص مهلوسةخلية بلعيرج تخوض إضرابا عن الطعام العدوي تبشر الغرب بالميناء الأطلسي وتتطلع لنادي أصدقاء القنيطرة بأمريكارشيد بلمختار في ضيافة ملتقى" لاماب" الصحفيالسجن لمغربية تنصب على 27 ألمانيا بطريقة لم يبصر لها القاضي مثيلا خلال مساره المهنيتصنيف فوربيس العالمي: 11 امرأة مغربية ضمن 200 سيدة مؤثرات في العالم العربي
المقالات الأكثر قراءة

محكمة الاستئناف بسلا تحكم ب 20 سنة سجنا نافذا في حق جزائري متهم بالإرهاب

أ‡أ،أکأˆأ‡أڑأ‰    أƒأژأˆأ‘ أ•أڈأ­أ‌أ‡    FaceBook   
كفى بريس.كوم/ومع
09 مارس 2012 -

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا . يوم الخميس . بالسجن 20 سنة نافذة في حق أحمد بن ميلود. مواطن جزائري وذلك في إطار قانون مكافحة الإرهاب.
وتوبع المتهم . وهو من مواليد 1956 بمدينة بلغافر ولاية تلمسان. من أجل " محاولة الاعتداء على حياة الأشخاص وسلامتهم وحيازة سلاح ناري واستعماله في إطار مشروع فردي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف ودخول التراب الوطني للمملكة المغربية والإقامة فيه بصفة غير مشروعة ".
وحسب مصادر أمنية. فإن المتهم تم إيقافه بمدينة وجدة في 22 دجنبر 2011 بعدما كان "بحوزته سلاح ناري قرر استعماله في مشروعه الفردي الرامي إلى احتجاز قنصل الجزائر بوجدة كما حاول قتل أحد موظفي القنصلية بإطلاق النار عليه" .
وكان الوكيل العام للملك بالمحكمة ذاتها قد التمس خلال مرافعته اليوم. الحكم بإصدار عقوبة في حدها الأقصى في حق المتهم لثبوت الجرائم المسطرة في صك الاتهام.
من جهته. التمس دفاع المتهم عدم اختصاص المحكمة للبت في الملف لكون أحداث النازلة وقعت داخل القنصلية الجزائرية التي تدخل ضمن التراب الجزائري.
وكان المتهم قد رفض خلال جلسة اليوم الرد على أسئلة هيئة المحكمة . مؤكدا إصراره على التزام الصمت وأن "تقضي المحكمة بما هي قاضية.



أ‡أ،أکأˆأ‡أڑأ‰    أƒأژأˆأ‘ أ•أڈأ­أ‌أ‡    FaceBook   


مواضيع ذات صلة

قائمة
أخبار
كفى بريس
روابط متنوعة

كفى بريس جريدة إلكترونية مستقلة

البريد الإلكتروني : kafapresse@gmail.com

البحث :

Developpé par société SmartProg, e-mail stesmartprog@gmail.com