Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الجمعة 31 أكتوبر 2014 العدد : 1249
البحث
كفى نيوزليتر
الملك محمد السادس ا يعطي انطلاقة الشطر الأول من مشروع إعادة الهيكلة والإدماج الحضري لمنطقة المكانسة الشمالية الذي سيكون له وقع مستدام على جودة عيش السكانالمواطن الفرنسي والمغربي الحامل للجنسية الفرنسية كانا يعملان على تحفيز الشباب المتشبع بالفكر المتطرف للقيام بعمليات إرهابية فردية داخل المغرب وفرنسا حركة “نداء تونس” تفوز بـ 85 مقعدا في برلمان تونس الجديداعتقال شخص قتل والده بمدينة خريبكةحصاد للمعارضة : الحكومة لا دخل لها في النقاش وسط المؤسسة التشريعية ومقاطعة الانتخابات مسّ بالديمقراطيةوزيرة الصحة البدينة تثير جدلا كبيرا في بلجيكاالمغاربة يخصصون دقيقتين يوميا فقط للرياضة والقراءة و 59 د لممارسة الشعائر الدينيةبلاتر: العشب الصناعي هو مستقبل كرة القدم المغرب يحتل المرتبة السابعة في سلسلة التمور على المستوى العالميشبق جنسي تحت غطاء معتقد ديني...الارهاب في الجزائر موضوع مساءلة في المفوضية الأروبيةالملك محمد السادس يفتح أبواب العدالة المغربية أمام أم فرنسية لاستعادة طفلتيهاالوزيرة سمية بن خلدون تتهم النقابات والمعارضة..ابن كِيرَان: حرّكت الهاتف من أجل التوسط لابني في سكَن

محكمة الاستئناف بسلا تحكم ب 20 سنة سجنا نافذا في حق جزائري متهم بالإرهاب

أ‡أ،أکأˆأ‡أڑأ‰    أƒأژأˆأ‘ أ•أڈأ­أ‌أ‡    FaceBook   
كفى بريس.كوم/ومع
09 مارس 2012 -

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا . يوم الخميس . بالسجن 20 سنة نافذة في حق أحمد بن ميلود. مواطن جزائري وذلك في إطار قانون مكافحة الإرهاب.
وتوبع المتهم . وهو من مواليد 1956 بمدينة بلغافر ولاية تلمسان. من أجل " محاولة الاعتداء على حياة الأشخاص وسلامتهم وحيازة سلاح ناري واستعماله في إطار مشروع فردي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف ودخول التراب الوطني للمملكة المغربية والإقامة فيه بصفة غير مشروعة ".
وحسب مصادر أمنية. فإن المتهم تم إيقافه بمدينة وجدة في 22 دجنبر 2011 بعدما كان "بحوزته سلاح ناري قرر استعماله في مشروعه الفردي الرامي إلى احتجاز قنصل الجزائر بوجدة كما حاول قتل أحد موظفي القنصلية بإطلاق النار عليه" .
وكان الوكيل العام للملك بالمحكمة ذاتها قد التمس خلال مرافعته اليوم. الحكم بإصدار عقوبة في حدها الأقصى في حق المتهم لثبوت الجرائم المسطرة في صك الاتهام.
من جهته. التمس دفاع المتهم عدم اختصاص المحكمة للبت في الملف لكون أحداث النازلة وقعت داخل القنصلية الجزائرية التي تدخل ضمن التراب الجزائري.
وكان المتهم قد رفض خلال جلسة اليوم الرد على أسئلة هيئة المحكمة . مؤكدا إصراره على التزام الصمت وأن "تقضي المحكمة بما هي قاضية.



أ‡أ،أکأˆأ‡أڑأ‰    أƒأژأˆأ‘ أ•أڈأ­أ‌أ‡    FaceBook   


مواضيع ذات صلة



قائمة
أخبار
كفى بريس
روابط متنوعة

كفى بريس جريدة إلكترونية مستقلة

البريد الإلكتروني : kafapresse@gmail.com

البحث :

Developpé par SmartProg