Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الثلاثاء 03 مارس 2015 العدد : 1372
البحث
كفى نيوزليتر
بوتفليقة يتراجع عن وعوده الانتخابية بسبب انهيار أسعار النفط بنجلون وأخنوش والشعبي ضمن قائمة أثرياء العالمامرأة تثق في الحب عبر الأنترنيت وترسل لحبيبها 1.4 مليون دولاررابطة الدوري الألماني تقترح إلغاء دور الـ 16 من مونديال قطراكتشاف كميات من النفط ببوجدور غير قابلة التسويق ضبط رجل يصور مؤخرات النساء بساحة جامع الفنا بمراكشجمعية " أطاك المغرب": توقعات لجنة تنظيم الموندياليتو المحلية لم تكن في محلهاالحكومة تتدارس تعديل النصوص القانونية المتعلقة بالإجهاض... ورأي المجلس العلمي الأعلى سيكون حاسماالسعودية تفعل اتفاقية التعاون مع المغرب في مجال الاعتراف المتبادل برخص السياقةتأجيل النظر في ملف لاعب الجيش الملكي برحمة إلى 16 من مارس الجاريزكرياء المومني... بطل " AFP" أمام القضاء بتهمة التشهيربنكيران يؤكد أن مساعدة الأرامل ستبقى بمنأى عن أي تدخل سياسي ويعد بمساعدة المعاقينصورة جديدة للملك محمد السادس مع مواطن مغربي بباريسأحمد إفزارن: أزمة الضمير في أحزابنا

محكمة الاستئناف بسلا تحكم ب 20 سنة سجنا نافذا في حق جزائري متهم بالإرهاب

أ‡أ،أکأˆأ‡أڑأ‰    أƒأژأˆأ‘ أ•أڈأ­أ‌أ‡    FaceBook   
كفى بريس.كوم/ومع
09 مارس 2012 -

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا . يوم الخميس . بالسجن 20 سنة نافذة في حق أحمد بن ميلود. مواطن جزائري وذلك في إطار قانون مكافحة الإرهاب.
وتوبع المتهم . وهو من مواليد 1956 بمدينة بلغافر ولاية تلمسان. من أجل " محاولة الاعتداء على حياة الأشخاص وسلامتهم وحيازة سلاح ناري واستعماله في إطار مشروع فردي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف ودخول التراب الوطني للمملكة المغربية والإقامة فيه بصفة غير مشروعة ".
وحسب مصادر أمنية. فإن المتهم تم إيقافه بمدينة وجدة في 22 دجنبر 2011 بعدما كان "بحوزته سلاح ناري قرر استعماله في مشروعه الفردي الرامي إلى احتجاز قنصل الجزائر بوجدة كما حاول قتل أحد موظفي القنصلية بإطلاق النار عليه" .
وكان الوكيل العام للملك بالمحكمة ذاتها قد التمس خلال مرافعته اليوم. الحكم بإصدار عقوبة في حدها الأقصى في حق المتهم لثبوت الجرائم المسطرة في صك الاتهام.
من جهته. التمس دفاع المتهم عدم اختصاص المحكمة للبت في الملف لكون أحداث النازلة وقعت داخل القنصلية الجزائرية التي تدخل ضمن التراب الجزائري.
وكان المتهم قد رفض خلال جلسة اليوم الرد على أسئلة هيئة المحكمة . مؤكدا إصراره على التزام الصمت وأن "تقضي المحكمة بما هي قاضية.



أ‡أ،أکأˆأ‡أڑأ‰    أƒأژأˆأ‘ أ•أڈأ­أ‌أ‡    FaceBook   


مواضيع ذات صلة

قائمة
أخبار
كفى بريس
روابط متنوعة

كفى بريس جريدة إلكترونية مستقلة

البريد الإلكتروني : [email protected]

البحث :

Developpé par SmartProg