Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأربعاء 03 شتنبر 2014 العدد : 1191
البحث
كفى نيوزليتر
مجلة "فوربيس" الأمريكية: المغرب عرف كيف يستفيد من موقعه الجغرافي ومزياه الاقتصادية ومكتسابته الديمقراطية ليتحول إلى إلى مركز للأعمال والخدمات في إفريقياالضريس: المغرب ملتزم بمواجهة كل أشكال العنف والتطرفدنيا باطما تنفي خبر إجهاضها بمطار محمد الخامس في شريط فيديو على "إنستغرام" (فيديو)الحكومة تجمد تقاعد 5542 من نساء ورجال والتعليماعتقال امرأة نشرت على "يوتوب" شريط فيديو تفضح فيه واقع الزواج العرفي بالمغرب بتهمة الفسادشركة سان ليون إنرجي تعلن عن إنتاج أول برميل نفط بتمحضيت بالمغرب"داعش" تعدم الرهينة الأمريكي ستيفن سوتلوفالرئيس المصري يزور المغرب في 21 من شتنبرالتصعيد الممنهجسفيان البحري يتدارك خطأه و ينشر صورة الملك كاملة مع توضيحإخماد حريق كاد يتسبب في كارثة خطيرة بالصخيراتمستخدمة في وكالة تحويل أموال تحبط عملية سطو وتردي اللص قتيلا بمشرع بلقصيريالتوقعات المنتظرة في أحوال الطقساختيار منطقة الأطلس والوديان أفضل وجهة سياحية بالمغرب لسنة 2014
المقالات الأكثر قراءة

محكمة الاستئناف بسلا تحكم ب 20 سنة سجنا نافذا في حق جزائري متهم بالإرهاب

أ‡أ،أکأˆأ‡أڑأ‰    أƒأژأˆأ‘ أ•أڈأ­أ‌أ‡    FaceBook   
كفى بريس.كوم/ومع
09 مارس 2012 -

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا . يوم الخميس . بالسجن 20 سنة نافذة في حق أحمد بن ميلود. مواطن جزائري وذلك في إطار قانون مكافحة الإرهاب.
وتوبع المتهم . وهو من مواليد 1956 بمدينة بلغافر ولاية تلمسان. من أجل " محاولة الاعتداء على حياة الأشخاص وسلامتهم وحيازة سلاح ناري واستعماله في إطار مشروع فردي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف ودخول التراب الوطني للمملكة المغربية والإقامة فيه بصفة غير مشروعة ".
وحسب مصادر أمنية. فإن المتهم تم إيقافه بمدينة وجدة في 22 دجنبر 2011 بعدما كان "بحوزته سلاح ناري قرر استعماله في مشروعه الفردي الرامي إلى احتجاز قنصل الجزائر بوجدة كما حاول قتل أحد موظفي القنصلية بإطلاق النار عليه" .
وكان الوكيل العام للملك بالمحكمة ذاتها قد التمس خلال مرافعته اليوم. الحكم بإصدار عقوبة في حدها الأقصى في حق المتهم لثبوت الجرائم المسطرة في صك الاتهام.
من جهته. التمس دفاع المتهم عدم اختصاص المحكمة للبت في الملف لكون أحداث النازلة وقعت داخل القنصلية الجزائرية التي تدخل ضمن التراب الجزائري.
وكان المتهم قد رفض خلال جلسة اليوم الرد على أسئلة هيئة المحكمة . مؤكدا إصراره على التزام الصمت وأن "تقضي المحكمة بما هي قاضية.



أ‡أ،أکأˆأ‡أڑأ‰    أƒأژأˆأ‘ أ•أڈأ­أ‌أ‡    FaceBook   


مواضيع ذات صلة

قائمة
أخبار
كفى بريس
روابط متنوعة

كفى بريس جريدة إلكترونية مستقلة

البريد الإلكتروني : kafapresse@gmail.com

البحث :

Developpé par société SmartProg, e-mail stesmartprog@gmail.com