Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الجمعة 28 نونبر 2014 العدد : 1277
البحث
كفى نيوزليتر
مجلة الفرنسية: الجزائر "تلعب بالنار" من خلال دعمها لـ "البوليساريو"صحيفة لوموند: الجمود الذي يضرب الجزائر مصدر كل المخاطرالاتحاد الوطني للشغل يعلن عن حل المكتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الصحةوزارة الداخلية:إنقاذ 113 شخصا كانوا في حالة خطر بجهتي كلميم وسوس ماسة درعةالحكومة تقرر التعامل بصرامة مع المواطنات والمواطنين الذين يصرون على عبور القناطر والطرق الممنوعة بسبب الأمطارمؤسسة فكر تصدر كتاب "الثقافة والصناعات الثقافية في المغرب" لعزيز أزغايالمنتدى العالمي لحقوق الانسان بمراكش موعد لا محيد عنه لإثراء نقاش فاعل وحقيقي حول قضايا حقوق الانسان في العالمطبيبة مختصة في طب النساء والتوليد بلا باكالورياإنذار جديد بعواصف وتساقطات قوية قد تصل إلى 200 ملم بسوس والحوز يوم الجمعة وصبيحة السبتما لم تقله رسالة زكريا المومني في موقع علي المرابطالصين تعبر عن تفهمها لتأجيل زيارة الملك محمد السادس وتتمنى له الشفاءالمنتخب المغربي يتقدم في تصنيف "الفيفا"العثور على كتاب نادر يضم أول مجموعة من مسرحيات شكسبير مروحية تابعة للقوات الملكية الجوية تقوم بإجلاء 9 أشخاص إلى مدينة كلميم

محكمة الاستئناف بسلا تحكم ب 20 سنة سجنا نافذا في حق جزائري متهم بالإرهاب

أ‡أ،أکأˆأ‡أڑأ‰    أƒأژأˆأ‘ أ•أڈأ­أ‌أ‡    FaceBook   
كفى بريس.كوم/ومع
09 مارس 2012 -

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا . يوم الخميس . بالسجن 20 سنة نافذة في حق أحمد بن ميلود. مواطن جزائري وذلك في إطار قانون مكافحة الإرهاب.
وتوبع المتهم . وهو من مواليد 1956 بمدينة بلغافر ولاية تلمسان. من أجل " محاولة الاعتداء على حياة الأشخاص وسلامتهم وحيازة سلاح ناري واستعماله في إطار مشروع فردي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف ودخول التراب الوطني للمملكة المغربية والإقامة فيه بصفة غير مشروعة ".
وحسب مصادر أمنية. فإن المتهم تم إيقافه بمدينة وجدة في 22 دجنبر 2011 بعدما كان "بحوزته سلاح ناري قرر استعماله في مشروعه الفردي الرامي إلى احتجاز قنصل الجزائر بوجدة كما حاول قتل أحد موظفي القنصلية بإطلاق النار عليه" .
وكان الوكيل العام للملك بالمحكمة ذاتها قد التمس خلال مرافعته اليوم. الحكم بإصدار عقوبة في حدها الأقصى في حق المتهم لثبوت الجرائم المسطرة في صك الاتهام.
من جهته. التمس دفاع المتهم عدم اختصاص المحكمة للبت في الملف لكون أحداث النازلة وقعت داخل القنصلية الجزائرية التي تدخل ضمن التراب الجزائري.
وكان المتهم قد رفض خلال جلسة اليوم الرد على أسئلة هيئة المحكمة . مؤكدا إصراره على التزام الصمت وأن "تقضي المحكمة بما هي قاضية.



أ‡أ،أکأˆأ‡أڑأ‰    أƒأژأˆأ‘ أ•أڈأ­أ‌أ‡    FaceBook   


مواضيع ذات صلة



قائمة
أخبار
كفى بريس
روابط متنوعة

كفى بريس جريدة إلكترونية مستقلة

البريد الإلكتروني : kafapresse@gmail.com

البحث :

Developpé par SmartProg