Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الإثنين 20 أكتوبر 2014 العدد : 1238
البحث
كفى نيوزليتر
تمديد آجال الترشح للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة أول مصابة بإيبولا من خارج إفريقيا تتعافىالملك محمد السادس يعطي انطلاقة برنامج تأهيل المحاور الطرقية لقطب الرحمة- دار بوعزة- أولاد عزوزهذه حقيقة زواج وائل كفوري من المغربية ملكة جمال الشرق الأوسط لافروف: العلاقات الروسية الاميركية في الحضيض سفارة السعودية بالمغرب تنفي دعم البوليساريو بمنح دراسية عائلة محجوبة بالتبني تخشى على حياة الشابة المحتجزة منذ الصيف الماضي بمخيمات تندوف و اسبانيا تتحرّك من أجل الحرية للمحتجزةلوفيغارو الفرنسية: اكتشاف بئر نفطي قبالة شاطئ سلا الفيلسوف الفرنسي إدغار موران يؤكد أن الملك محمد السادس يعتبر حصنا ضد كل مظاهر التعصب والتطرف الديني الحكومة المغربية تندد بقوة بإطلاق عنصر من الجيش الجزائري عيارات على عشرة مدنيين مغاربة على مستوى الحدود المغربية الجزائريةسفير أمريكا بالرباط: المغرب أضحى مركزا رئيسيا نحو إفريقيا بفضل الرؤية المتبصرة للملك محمد السادسالخارجية المغربية تستدعي السفير الجزائري بالرباط للاحتجاج عن حادث إطلاق النار من الجيش الجزائري على مواطنين مغاربةالرأي العام الدولي يدعو إلى الضغط من أجل إغلاق مخيمات تندوف وإطلاق سراح كافة المحتجزينالرجاء البيضاوي يتقاسم صدارة الترتيب الكوكب المراكشي وأولمبيك خريبكة

محكمة الاستئناف بسلا تحكم ب 20 سنة سجنا نافذا في حق جزائري متهم بالإرهاب

أ‡أ،أکأˆأ‡أڑأ‰    أƒأژأˆأ‘ أ•أڈأ­أ‌أ‡    FaceBook   
كفى بريس.كوم/ومع
09 مارس 2012 -

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا . يوم الخميس . بالسجن 20 سنة نافذة في حق أحمد بن ميلود. مواطن جزائري وذلك في إطار قانون مكافحة الإرهاب.
وتوبع المتهم . وهو من مواليد 1956 بمدينة بلغافر ولاية تلمسان. من أجل " محاولة الاعتداء على حياة الأشخاص وسلامتهم وحيازة سلاح ناري واستعماله في إطار مشروع فردي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف ودخول التراب الوطني للمملكة المغربية والإقامة فيه بصفة غير مشروعة ".
وحسب مصادر أمنية. فإن المتهم تم إيقافه بمدينة وجدة في 22 دجنبر 2011 بعدما كان "بحوزته سلاح ناري قرر استعماله في مشروعه الفردي الرامي إلى احتجاز قنصل الجزائر بوجدة كما حاول قتل أحد موظفي القنصلية بإطلاق النار عليه" .
وكان الوكيل العام للملك بالمحكمة ذاتها قد التمس خلال مرافعته اليوم. الحكم بإصدار عقوبة في حدها الأقصى في حق المتهم لثبوت الجرائم المسطرة في صك الاتهام.
من جهته. التمس دفاع المتهم عدم اختصاص المحكمة للبت في الملف لكون أحداث النازلة وقعت داخل القنصلية الجزائرية التي تدخل ضمن التراب الجزائري.
وكان المتهم قد رفض خلال جلسة اليوم الرد على أسئلة هيئة المحكمة . مؤكدا إصراره على التزام الصمت وأن "تقضي المحكمة بما هي قاضية.



أ‡أ،أکأˆأ‡أڑأ‰    أƒأژأˆأ‘ أ•أڈأ­أ‌أ‡    FaceBook   


مواضيع ذات صلة



قائمة
أخبار
كفى بريس
روابط متنوعة

كفى بريس جريدة إلكترونية مستقلة

البريد الإلكتروني : kafapresse@gmail.com

البحث :

Developpé par SmartProg